وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

من الأفغان والإيرانيين...مليشيا إيرانية جديدة بأسم قمر بني هاشم في سوريا

قاسيون_متابعات:

أعلنت مصادر محلية في المنطقة الشرقية عن تأسيس "الحرس الثوري الإيراني" مليشيا جديدة تحت مسمى "قمر بني هاشم" معظمها من المقاتلين الأفغان والإيرانيين.

وذكرت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن الفصيل تم تشكيله قبل شهرين، بقيادة وإشراف المدعو الحاج "عيسى دهقان"، وهو إيراني الجنسية، ويبلغ عدد عناصره قرابة 175 عنصراً، غالبيتهم من الجنسية الأفغانية والإيرانية، بالإضافة لوجود 20 عنصراً من الجنسية اللبنانية، والبقية من ريف حمص.

وأشارت الشبكة إلى أن العناصر يتقاضون راتب 250 ألف ليرة سورية شهرياً، وسلاحهم بارودة روسية وبيكيسي ومضاد 12.7، بالإضافة لحملهم بطاقة أمنية خضراء تحمل اسم المنتسب، ومكتوب عليها بالخط العريض "الأصدقاء" ومرسوم عليها العلم الايراني، والوجه الآخر للبطاقة يحمل صورة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.

وأضافت أن أول مجموعة من المليشيا توجه إلى بلدة معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي، لتشكيل حاجز خاص بالفصيل وعددهم 35 عنصراً بقيادة المدعو أبو عمار من ريف حمص.

ونوهت إلى أن الغرض من تشكيل الفصيل بهذا الاسم هو "الحشد الطائفي"، حيث تم تجميع عناصره من فصائل تابعة للمليشيات وأغلبهم عناصر "متشيعين".