وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الميليشيات الايرانية تعزز مواقعها العسكرية في مطار التيفور بعد انسحاب القوات الروسية منه

قاسيون – رصد
قالت  مصادر محلية إن  تعزيزات عسكرية تابعة لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني وصلت إلى مطار "التيفور" شرقي حمص، بعد أن أخلته القوات الروسية قبل يومين.
وتضمنت  التعزيزات التي وصلت إلى المطار حسب المصادر  22 شاحنة محملة بمعدات عسكرية ثقيلة ومعدات لوجستية، بالإضافة إلى غرف مسبقة الصنع.
وأشارت المصادر حسب مواقع إخبارية معارضة ، إلى  أن 200 عنصر من ميليشيا "فاطميون" وميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني كانوا من ضمن هذه التعزيزات، بالإضافة إلى عدد من العربات العسكرية المزودة برشاشات ثقيلة ومدفعين ميدانيين.
ولفتت إلى أن هذه التعزيزات وصلت بعد ظهر أمس ، إلى مطار "التيفور" قادمة من محافظة دير الزور عبر طريق حمص - دير الزور.
وبيّنت أن التعزيزات التي وصلت اليوم هي دفعة أولى من التعزيزات التي سوف تصل إلى مطار التيفور في وقت لاحق من دون معرفة الوجهة التي ستأتي منها أو موعد وصولها.
وكانت أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، الثلاثاء، بأنّ القوات الروسيّة انسحبت من مطار الـ "T4" (التيفور) العسكري، وانتقلت إلى مستودعات الأسلحة في بلدة مهين بالريف الجنوبي الشرقي.
ورجّحت المصادر، أنّ انسحاب القوات الروسيّة من مطار التيفور (المعروف أيضاً بـ مطار التيّاس/ الطيّاس) جاء بعد رفض الميليشيات الإيرانية الخروج من المطار، الأمر الذي يعرّضه لـ احتمالية استهدافه بغارات إسرائيلية جديدة.
مواقع معارضة