وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

اشتباكات بين حزب الله والمخابرات الجوية بريف دمشق تخلف جرحى من الطرفين

قاسيون_متابعات:

جرت اشتباكات بين عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، وآخرى تتبع لفرع "المخابرات الجوية" إثر خلاف وقع بينهما في ريف العاصمة السورية دمشق.

وقالت شبكة " SY24 " المحلية، إن بلدة الغسولة القريبة من مطار دمشق الدولي في ريف دمشق، شهدت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مجموعات تابعة لميليشيا حزب الله وفرع المخابرات الجوية.

وأشارت الشبكة إلى أن الخلاف بدأ بين عنصر من الميليشيا وآخر من المخابرات، أمس الأحد، إلا أن الأمر تطور لتبادل إطلاق نار كثيف بعد تدخل مجموعات من الطرفين.

وأضافت المصادر بأن الاشتباكات التي استمرت لنحو نصف ساعة، أسفرت عن إصابة ما لا يقل عن خمسة مسلحين من عناصر "حزب الله" الموالي لـ "الحرس الثوري الإيراني"، وفرع "المخابرات الجوية" التابع للنظام السوري.

ونوهت إلى أن الاشتباكات انتهت عقب اجتماع عقد بين المسؤولين عن الحزب في المنطقة، وضابط من المخابرات الجوية.

وتعتبر منطقة الغسولة الملاصقة لمطار دمشق الدولي، والتي تتواجد فيها ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، وقوات تابعة لـ "الحرس الثوري"، من أبرز المناطق التي تخزن فيها الميليشيات الإيرانية أسلحة متنوعة ومعدات عسكرية.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية في العديد من المحافظات السورية، حيث تفرض هيمنتها المطلقة على مناطق واسعة في حلب ودير الزور ودمشق، وتقيم فيها عدداً كبيراً من المقرات الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى مخازن السلاح والمعسكرات التدريبية التي تقصفها إسرائيل بشكل مستمر.