وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

الفرقة الرابعة التابعة للنظام تبدأ بتفتيش مزارع في محيط مدينة طفس في ريف درعا الغربي

قاسيون – رصد
أفادت مصادر محلية وشهود عيان بأن  قوات تابعة للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق رئيس النظام بدأت منذ ساعات الفجر اليوم الثلاثاء عملية تفتيش مزارع في المنطقة الجنوبية في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا. وذلك تنفيذاً للاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة المركزية مع ضباط السلطة من الفرقة الرابعة واللجنة الأمنية في مدينة درعا يوم أمس الاثنين.
وأشارت مواقع إخبارية محلية إلى أن  عمليات  التفتيش للمزارع، تمت بوجود أصحاب هذه المزارع، وأنّ من يقوم بعمليات التفتيش هم عناصر من الفرقة الرابعة من خارج المنطقة، وعناصر محلية من مجموعات التسوية العاملة مع الفرقة الرابعة غربي درعا، وبحضور مندوبين عن اللجنة المركزية.
ونقل موقع درعا 24  عن مصدر مقرّب من اللجنة المركزية، بأنّ اتفاق يوم أمس جاء بعد اجتماعات أفضت إلى إيقاف العملية العسكرية التي كانت الفرقة الرابعة القيام بها، وكذلك منع تهجير الأشخاص الستة الذي طالبت بترحيلهم باتجاه الشمال السوري الرابعة واللجنة الأمنية.
وقضى الاتفاق أيضاً بتسليم سلاح متوسط ظهر مؤخراً، وتفتيش بعض المزارع في الجهة الجنوبية من المدينة، وبعض المقارّ الحكومية، وصولاً إلى مقر القيادي السابق في الفصائل المحلية خلدون الزعبي. مع الاشتراط بعدم تنفيذ أي عملية اعتقال أثناء عمليات التفتيش، أو اعتداء على ممتلكات المدنيين.
ونص الاتفاق أيضاً على إعادة تفعيل دائرة الأحوال المدنية في بناء مخفر مدينة طفس.
مواقع معارضة