وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

رداً على تحركات الحرس الثوري...النظام يدفع بتعزيزات إلى الحدود العراقية

قاسيون_متابعات:

أرسلت قوات النظام السوري، صباح اليوم الإثنين، تعزيزات عسكرية نحو الحدود السورية العراقية من جهة ريف البوكمال شرقي ديرالزور، عقب ساعات من إرسال ميليشيا الحرس الثوري لتعزيزات مماثلة.

وبحسب ما ذكرته شبكة "عين الفرات" المحلية إن قوات النظام السوري أرسلت نحو 150 عنصراً من قوات حرس الحدود التابعة لها بثلاث حافلات "بولمان" نحو مدينة البوكمال.

وأشارت الشبكة إلى أن التعزيزات توجهت من المدينة نحو قرية الهري لتتوجه منها إلى نقاط حرس الحدود المنتشرة على الحدود السورية العراقية.

وتأتي هذه التعزيزات عقب إرسال الحرس الثوري الإيراني، صباح يوم السبت الفائت، لـ10 سيارات على متنها 60 عنصراً مزودين بقناصات ومناظير ليلية نحو النقاط القريبة من مواقع قوات حرس الحدود بريف البوكمال.

حيث حصلت شبكتنا حينها على معلومات خاصة مفادها أنَّ تعزيزات الحرس الثوري تسلمت أوامر باستهداف أي تحركات لقوات النظام السوري تخرج من النقاط الحدودية باتجاه نقاط ميليشيا الحرس الثوري.

وكانت العلاقة بين الحرس الثوري وحرس الحدود شهدت نوعاً من التوتر نتيجة تقارب الأخير مع القوات الروسية واتهام الحرس الثوري للنظام السوري والميليشيات الروسية بتنفيذ هجمات على نقاطه وعناصره عبر التنكر بهيئة خلايا تنظيم الدولة "داعش".