وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

مصرع ضباط كبار وعناصر للنظام بظروف غامضة

قاسيون – رصد

كشفت مواقع إعلامية متابعة عن  مصرع نحو 5 من ضباط وعناصر قوات  النظام بينهم مترجم لميليشيا "لواء القدس"، الفلسطيني وعميدان دون الإفصاح عن سبب مصرعهم.
ونعى إعلاميون  وقادة في "لواء القدس"، المترجم "محمد نائل عبد الحق"، والذي يعمل مقاتلاً ضمن الميليشيا إلى جانب عمله كمترجم وفق وصف مسؤولي الميليشيات.
وبدا "عبد الحق"، في إحدى الصور المتداولة وهو يرتدي بزة عسكرية عليها شعار الميليشيات وعلم الاحتلال الروسي، وجرى ذلك دون الكشف عن أسباب مصرعه، وهو ضمن الفريق الإعلامي الحربي للواء الرديف لميليشيات النظام.
في حين نعت صفحات موالية للنظام العميد الركن "علي منير شيحا"، الملقلب "أبو الزين"، بظروف غامضة، وقالت إنه ينحدر من قرية "فارش كعبية" التابعة لبانياس بريف طرطوس.
يضاف إلى ذلك  بحسب ما رصدت شبكة شام الإخبارية ضابط برتبة عميد ويعمل طبيب في مشفى طرطوس العسكري ويدعى "هاني حسين"، وينحدر من بلدة النقيب قرية ضهر المشرفة بريف طرطوس.
وقالت صفحات موالية إن الشبيح "عمر نافذ البج"، لقي مصرعه متأثراً بإصابته نتيجة استهداف نقطة لميليشيات النظام غربي مدينة حلب، قبل أيام، في حين نعت الصفحات ذاتها ضابط برتبة ملازم يدعى "جعفر فايز إسكندر"، لقي مصرعه بريف ادلب، وينحدر من عين الكروم التابعة لمنطقة سهل الغاب غربي محافظة حماة.
وكانت نعت ميليشيات ما يسمى بـ"لواء الباقر"، الإيرانية، مصرع 12 عنصراً تابعين لها بمنطقة "اثريا - السخنة" في البادية السورية، فيما قتل عدد وجرح عدد من ميليشات النظام بأرياف حماة وحلب، قبل أيام.
مواقع معارضة