وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

بعد أن عجز عن الرد...نظام الأسد يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف القصف الإسرائيلي

قاسيون – رصد
دعا  نظام الأسد مجلس الأمن الدولي، الى التدخل لوقف  القصف الإسرائيلي المستمر الذي يطال مواقعه.
وقالت وكالة سانا لسان حال النظام   إن خارجية النظام وجهت، الخميس، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي تطالبه فيها بـ تحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة واتخاذ اجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية على الأراضي السورية"، حسب تعبيرها.
كما ربطت خارجية النظام في رسالتها، القصف الإسرائيلي كالعادة بما تسميه الإرهاب قائلة: إن "سوريا تؤكد أيضاً أنها ماضية بكل عزيمة وثقة في متابعة نهجها المبدئي والثابت في مكافحة الإرهاب بما في ذلك الإرهاب الذي تدعمه إسرائيل وحلفاؤها"، وفق وصفها.
وليلة أول أمس الأربعاء، قالت وسائل إعلام النظام إن المنطقة الجنوبية من سوريا تعرضت لقصف إسرائيلي، في حين قالت شبكة إخبارية محلية إن القصف استهدف شحنة أسلحة إيرانية، في ثاني قصف من نوعه في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرابع منذ بداية العام الحالي.
وغرد الصحفي والباحث الإسرائيلي إيدي كوهين على تويتر قائلاً: إن "إسرائيل قصفت صاروخياً القنيطرة ومطار دمشق الدولي (تل الجابية وكودنا وتل حمد ومطار دمشق الدولي والقنيطرة والهبارية وفوج 165 بالكسوة).
ولم تعلق إسرائيل حسب موقع راديو الكل على ذلك حتى صباح اليوم، إذ إنها غالباً ما تلتزم الصمت، وتؤكد على العلن أنها ضد تموضع إيران في سوريا حيث إنها ستستهدف كل من يسهل ذلك بما فيه النظام.
مواقع معارضة