وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

هجوم مسلح يوقع قتلى وجرحى في صفوف الدفاع الوطني وفاطميون في الميادين

قاسيون_متابعات:

نفذت مجموعة مسلحة، صباح اليوم الأربعاء، هجوماً على مواقع لميليشيا الدفاع الوطني المدعومة روسياً وفاطميون الأفغانية التابعة للحرس الثوري ببادية الميادين شرقي ديرالزور، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

ويحسي ما ذكرته شبكة "عين الفرات" المحلية، إن مسلحين مجهولي التبعية يقدر عددهم بنحو 10 عناصر يستقلون 5 دراجات نارية هاجموا، عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم، بالأسلحة الرشاشة وقواذف الـ"آر بي جي" دشم ونقاط حراسة تابعة للميليشيات المذكورة بمنطقة الخور الغربي في البادية الجنوبية للميادين.

وأضافت الشبكة أن الهجوم أدى لمقتل عنصرين من ميليشيا الدفاع الوطني وإصابة 5 آخرين جرى إسعافهم إلى مستشفى ديرالزور العسكري، إلى جانب سقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر فاطميون.

وأشارت إلى أنَّ الهجوم أعقبه رمايات من المدفعية الثقيلة التابعة للميليشيات الإيرانية والمتمركزة على أطراف مدينة الميادين وبداخل قلعة الرحبة باتجاه البادية، دون تحقيق إصابات.

ويميز الهجوم الذي وقع اليوم أنَّه استهدف مواقع ميليشيات متنافسة بالمنطقة كانت خلال الفترة السابقة تهاجم بعضها متخذةً من خلايا تنظيم الدولة "داعش" شماعةً تحملها مسؤولية تصفية الحسابات.