وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل عنصرين من ميليشيا فاطميون وإصابة أخرين بهجوم في تدمر

قاسيون_متابعات:

نفذ عناصر مجهولو التبعية، صباح اليوم الثلاثاء، هجوماً استهدف عربة عسكرية تابعة لميليشيا فاطميون الأفغانية أثناء تواجدها جنوبي تدمر بريف حمص الشرقي، مما تسبب بوقوع قتلى وجرحى.

وقالت شبكة "عين الفرات" نقلاً عن مصدر مطلع قوله: إنَّ عناصر مجهولي التبعية هاجموا بقذائف الـ"آر بي جي" عربة عسكرية لميليشيا فاطميون التابعة للحرس الثوري الإيراني أثناء تواجدها قرب قرية العليانية 30 كم جنوبي تدمر.

وأضاف المصدر بأنَّ الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة 5 آخرين من عناصر الدورية، لتصل مؤازرة من المخابرات الجوية المتواجدة في العليانية إلى موقع الهجوم عقب وقوعه بفترة.

وأشار إلى أنَّ عناصر المؤازرة نقلوا القتلى والجرحى إلى مستشفى تدمر العسكري الواقع بداخل المدينة، دون أن تعلن أي جهة عن تبنيها للهجوم.

يذكر أنًّ الهجوم الذي وقع اليوم هو السابع من نوعه الذي يستهدف الميليشيات الإيرانية المتواجدة شرقي حمص، خلال الشهر الحالي، وسط نوع من التوتر بين الميليشيات الإيرانية والدفاع الوطني المدعوم روسياً من جهة، والحرس الثوري والقوات الروسية التابعة لقاعدة حميميم من جهة أخرى على خلفية التنافس على المنطقة وأحقية كل طرف ببسط السيطرة عليها.