وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

كمين لمجهولين في البادية....يوقع العشرات من قوات النظام بين قتيل وجريح

قاسيون_متابعات:

لقي العشرات من قوات النظام السوري والميليشياد المدعومة روسياً، صباح اليوم، مصرعهم نتيجة هجوم طال رتلاً لهم في بادية الميادين شرقي ديرالزور.

وقالت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن رتلاً مشتركاً للفرقة 17 التابعة لقوات النظام السوري وميليشيا لواء القدس المدعومة روسياً، تعرض لهجوم من قبل مجموعات مجهولة أثناء قيامه بعملية تمشيط في منطقة فيضة ابن موينع ببادية الميادين الجنوبية.

وأضافت الشبكة أن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة دارت بين الطرفين، مما تسبب بسقوط أكثر من 26 قتيلاً وجريحاً لقوات النظام السوري ولواء القدس بينهم ضابط برتبة ملازم.

وأشارت إلى أن تعزيزات عسكرية ضخمة خرجت من مقر ميليشيا الدفاع الوطني المدعومة روسياً بمدينة الميادين نحو موقع الهجوم، فيما جرى نقل القتلى والجرحى نحو مستشفى ديرالزور العسكري.

ونوهت الشبكة إلى أن المنطقة التي تعرض بها الرتل للهجوم تضم عدة نقاط لميليشيا فاطميون الباكستانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، وهو ما يرجح أن تكون الميليشيا ضليعة بالهجوم بشكل أو بآخر.

يذكر أن نوعاً من الخلاف والتنافس بين الميليشيات الإيرانية والروسية تشهده المنطقة وينعكس على شكل هجمات يتعرض لها الطرفان ضمن تنسيق مشابه لتنسيق هجمات تنظيم الدولة "داعش" بغية التستر تحت اسمها.