وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

شاهد: قتيل وجرحى في الحسكة بنيران قسد...فيديو

قاسيون_متابعات:

 قتل شخص وجرح أربعة آخرين من المشاركين في الاحتجاجات ضد حصار قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المفروض على مناطق النظام في مدينة الحسكة.

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام السوري، إن عناصر من قوات سوريا الديمقراطية أطلقوا الرصاص على المحتجين ما تسبب بسقوط القتيل والجرحى، بالإضافة إلى نشر الحواجز في المدينة وداخل الأحياء واتهمها باختطاف عدد من المدنيين.

من جانبه كشف مدير صحة الحسكة لتلفزيون النظام أن أربع إصابات وصلت إلى المركز الطبي وتوفى مواطن آخر جراء إصابة في الصدر، وأن الكادر الطبي مستنفر لتقديم العون.

من جهتها قالت وكالة "أنباء" هاوار الكردية إن ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام هي من هاجمت قوى الأمن الداخلي "الأسايش" وأن الأخيرة التزمت ضبط النفس وعدم التصعيد.

وكان محافظ الحسكة التابع للنظام، والمحاصر ضمن المربع الأمني وصف مطالب "قسد" بـ "التعجيزية" وغير المحقة، وقال: "رغم كل الظروف وممارسات قسد، تقدم المحافظة الطحين يومياً لجميع المواطنين، والموظفون يحصلون على رواتبهم من الدولة السورية وحتى أبناء تلك القوات يتعلمون في مدارس الدولة".

كما أكد أن المساعي الروسية لفك الحصار لم تأت بنتيجة لأن مطالب قسد غير محقة، معتبراً أن دمشق لا يمكن أن تحاور "خارجين عن القانون"، بحسب تعبيره

متداول