وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

مصدر كردي: حصار قسد للنظام يهدف لإعلان حكم ذاتي في المنطقة

قاسيون_متابعات:

أعلن مصدر كردي أن تعزيزات عسكرية أميركية وصلت إلى محافظة الحسكة بهدف إقامة قواعد عسكرية جديدة قرب الحدود السورية - العراقية، بالتزامن مع الحصار الذي تفرضه قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على مناطق النظام السوري في المحافظة.

وبحسب ما ذكره موقع "باسنيوز" نقلاً عن المصدر قوله: إن الجيش الأميركي يعزز تواجده العسكري في شرقي الفرات، وعلى الحدود العراقية من عين ديوار وحتى اليعربية، مشيرا إلى وجود نوايا لبناء قواعد عسكرية جديدة لهم في المالكية واليعربية، بالقرب من الحدود في المستقبل القريب.

وأشار المصدر إلى أن التعزيزات العسكرية الكبيرة إلى شرق الفرات، تأتي بهدف "إعلان حكم ذاتي لكل مكونات المنطقة من العرب والأكراد والسريان وغيرهم". كما تحدث عن" تعزيز وتطوير الاقتصاد في منطقة شرقي الفرات من خلال دعم قطاع النفط "، مؤكدا أنه " تم تشغيل أكثر من 1500 بئر نفط حتى اللحظة في شرقي الفرات".

وربط المصدر بين حصار قوات النظام في الحسكة والتعزيزات الأميركية وأشار أن "قسد" تحاصر النظام بفعل "توجيهات أميركية"، واستدرك بالقول: "رغم ذلك "قسد" لا تريد إغلاق باب التفاوض مع النظام السوري رغم الضغوطات الأمريكية عليها، وذلك بهدف شرعنة الإدارة الذاتية ومؤسساتها وقواتها العسكرية".