وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

استخبارات النظام تعتقل عشرات الشبان بريف دمشق

قاسيون_متابعات:

أكدت مصادر اعلامية، أن استخبارات النظام تواصل حملة ملاحقة الشبان من أبناء وقاطني الغوطة الشرقية بريف دمشق لليوم الرابع على التوالي، بحثاً عن مطلوبين لأداء الخدمة العسكرية في صفوف قوات النظام.

وقال موقع "صوت العاصمة" المحلي أن دوريات تابعة للأمن العسكري، وأخرى تتبع للشرطة العسكرية، استهدفت في حملتها أمس الاثنين، القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية .

وأشار الموقع إلى أن الدوريات بدأت حملتها في بلدات “المليحة وزبدين ودير العصافير وحتيتة التركمان، مؤكداً أنها اقتادت ما يقارب الـ 30 شاباً من أبنائها لتجنيدهم إجبارياً.

وأضاف أن الحملة في القطاع الأوسط، تزامنت مع إقامة أخرى نفّذتها دوريات الأمن العسكري في بلدة “زملكا”، واقتادت خلالها قرابة الـ 30 شاباً أيضاً، مبيناً أن الدوريات أقامت حواجز مؤقتة في معظم أحياء المنطقة.

وكانت استخبارات النظام بدأت حملة التجنيد الإجباري في الغوطة الشرقية صباح الخميس الفائت، داهمت خلالها العديد من محلات الحلاقة الرجالية، وبعض صالات الألعاب في المنطقة، تزامناً مع إقامة حواجز مؤقتة في أحيائها، واقتادت أكثر من 50 شاباً من أبناء وقاطني المنطقة لتجنيدهم إجبارياً، وفقاً للموقع ذاته.