وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

"غير بيدرسون" يصل إلى دمشق.. للقاء مسؤولين في النظام السوري

قاسيون – رصد
قالت  مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد إن المبعوث الاممي  الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون" وصل إلى العاصمة دمشق بهدف لقاء مسؤولين في النظام.
ووصل "بيدرسون" إلى دمشق السبت، ومن المقرر أن يلتقي بوزير خارجية نظام الأسد "وليد المعلم" اليوم الأحد، ويرجَّح أن يناقش الطرفان ملف اللجنة الدستورية السورية.
وقبل أيام ذكرت صحيفة "الوطن" الموالية أن "بيدرسون" سيبحث مع نظام الأسد إمكانية استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف.
وأشارت إلى أنه سيلتقي بكبار المسؤولين في وزارة خارجية نظام الأسد، مرجِّحة أن يقابل أيضاً رئيس وفد النظام في اللجنة الدستورية "أحمد الكزبري".
وكان مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة "غينادي غاتيلوف" قد ذكر في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي أن الجولة المقبلة من محادثات اللجنة الدستورية السورية ستنعقد في أقرب وقت، وأن جدول أعمالها موجود بالفعل.
وادّعى "غاتيلوف" أن الجولة الأخيرة من المحادثات كانت "ناجحة جداً" وتم خلالها إجراء الاتصالات ومناقشة بنود جدول الأعمال ذات الصلة.
تجدر الإشارة إلى أن "بيدرسون" كان قد أكد في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي أن المحادثات الأخيرة للجنة الدستورية التي تم عقدها في أواخر آب/ أغسطس الماضي، لم تسفر عن اتفاق بشأن جدول أعمال الجولة المقبلة، الأمر الذي يتناقض مع ما ذكره المندوب الروسي.
مواقع معارضة