وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

اختفاء مجموعة تتبع لميليشيا "لواء العباس" في البادية السورية

قاسيون ـ رصد

فقدت مجموعة من ميليشيا "لواء العباس" التابع للحرس الثوري الإيراني، وهم في طريقهم إلى البادية السورية منذ أيام بغية الصيد.

وذكرت شبكات محلية، إن مجموعة مؤلفة من 8 أشخاص، خرجوا إلى البادية بغية "الصيد" ولكن الاتصال أنقطع بهم ولم يتم العثور عليهم حتى اللحظة، وسط معلومات عن مقتلهم على يد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذي ازدادت عملياته في عموم البادية السورية خلال الآونة الأخيرة.

وينحدر أفراد المجموعة المفقودة، من مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بعد انضموا إلى ميلشيا "لواء العباس" في وقت سابق.

وتستمر العمليات العسكرية، بشكل مكثف في مناطق متفرقة من البادية السورية، فلايزال تنظيم "داعش" يكثف من نشاطه مستهدفاً تحركات ومواقع لقوات النظام والميليشيات الموالية لها عبر نصب كمائن واستهدافات وهجمات.

حيث تتركز الاشتباكات بين الطرفين، على عدة محاور في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، عند الحدود الإدارية مع دير الزور، بالإضافة لاستمرارها في "مثلث حماة – حلب – الرقة"، وسط قصف واستهدافات مكثفة بالإضافة لضربات جوية روسية مستمرة بشكل مكثف أيضاً.

 في المقابل كثفت قوات النظام من محاولاتها للحد من نشاط التنظيم من خلال شن هجمات بإسناد جوي مكثف من قبل الطائرات الحربية الروسية، مما أدى إلى ارتفاع اعداد قتلى عناصر تنظيم إلى 70، بينما ارتفع عدد القتلى في صفوف قوات النظام والمليشيات الموالية لها إلى 63، بالإضافة عدد من الجرحى بعضهم في حالات خطرة.