وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

الطب الشرعي" في مناطق النظام: 332 جريمة قتل منذ مطلع العام


قاسيون – رصد

وثّقت "الهيئة العامة للطب الشرعي"، 332 جريمة قتل في مناطق سيطرة النظام السوري منذ مطلع العام الحالي، أكثر من نصفها في محافظات درعا وحلب والسويداء.
وقال المدير العام للهيئة، زاهر حجو، إن محافظة درعا سجلت قتل 79 شخصاً، فيما سجلت السويداء 52، وتلتها حلب بـ47، ثم دمشق 39، وريف دمشق 36، بينما سجلت حماة مقتل 19 شخصاً، طرطوس 18، وحمص واللاذقية 17 في كل منهما، وحلت القنيطرة أخيراً بثماني حالات، وفق ما نقلته صحيفة "الوطن". الموالية
وأوضح حجو أن حالات القتل عبر الطلق الناري بلغت 225 حالة، فيما بلغت حالات القتل طعناً بأداة حادة 49، وحالات القتل خنقاً 26، والضرب بأداة راضة 18، إضافة إلى ست حالات قتل ذبحاً، وحالتين حرقاً، وحالة عبر استخدام السم.
ولا تشمل الإحصائية مناطق سيطرة المعارضة في شمال غربي سوريا، كما لا تشمل مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، إضافة إلى أن حجو لم يوضح فيما إذا كانت عمليات الاغتيال المستمرة في محافظة درعا جنوبي سوريا، مشمولة بالإحصائية.
ورغم أن سوريا تحتل المرتبة الأولى عربياً والعاشرة عالمياً على مؤشر الجرائم الدولي لعام 2020، وفقاً لبيانات موقع "نومبيو" المتخصص بالإحصائيات، إلا أن حجو أكد أن معدلات جرائم القتل في سوريا "ما زالت من بين أخفض الدول عالمياً".