وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

بعد حديث اردوغان عن عملية عسكرية .. تركيا تعزز قواعدها في ادلب

قاسيون – رصد 

أحصت مصادر متابعة " دخول ما يزيد عن 15 رتلاً عسكرياً إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، منذ 30 أيلول/ سبتمبر الماضي، وحتى أمس السبت.

ودخل مساء السبت رتل عسكري تركي يضم عربات مدرعة وسيارات ذخيرة، إلى ادلب، ومن المتوقع توزعه على القواعد العسكرية في المنطقة.

وأدخلت تركيا حسب موقع نداء سوريا المعارض أواخر الشهر الماضي 7 أرتال عسكرية إلى الشمال السوري، تحوي عربات مدرعة وموادّ لوجستية وذخائر، وأوضح مراسلنا حينها أن قسماً من التعزيزات أُرسل إلى القواعد العسكرية التركية في ريف حلب الغربي، فيما أُرسل القسم الآخر إلى القواعد في ريف إدلب الجنوبي.

وليلة يوم الجمعة أدخلت تركيا نحو 8 أرتال إلى إدلب بشكل متتالي، وتوزعت أيضاً على مختلف القواعد العسكرية في الشمال السوري (ريفي إدلب وحلب الغربي).

وفي 20 أيلول/ سبتمبر الماضي أرسل الجيش التركي عدة دبابات إلى قواعده المنتشرة في منطقة "جبل الزاوية" في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع إدخاله رتلين عسكريين ضمَّا 45 آلية من ضِمنها عربات مدرعة وسيارات ذخيرة.

وكثفت تركيا من التعزيزات العسكرية بعد مطالبة روسيا لها منتصف الشهر الماضي بسحب بعض نقاط المراقبة التابعة لها في ريف إدلب الجنوبي، وتخفيض وجودها العسكري في المنطقة، وهو ما رفضته أنقرة.