وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

مسؤول روسي رفيع يزور دمشق و"حميميم" ويلتقي مملوك ووزير العدل في نظام الأسد

قاسيون – رصد
قام  مسؤول روسي رفيع المستوى بزيارة إلى سوريا اليوم  التقى خلالها رئيس مكتب الأمن القومي في نظام الأسد "علي مملوك" ووزير العدل "أحمد السعيد".
وقالت لجنة التحقيقات الروسية إن رئيسها "ألكسندر باستريكين" زار سوريا وأجرى محادثات مع "مملوك" و"السعيد"، مضيفة أن اللقاء تناول "نتائج العمل المشترك الهادف إلى مكافحة الإرهاب والتطرف والإجراءات التي يتم اتخاذها للتحقيق في ملابسات العسكريين الروس في سوريا".
وزعمت في بيان اليوم الجمعة أن الطرفين تطرقا إلى العمل المشترك "الكبير" الذي تم القيام به لتعزيز سلطة نظام الأسد، مضيفة أنهما اتفقا على مواصلة توسيع التعاون بين أجهزة الأمن الروسية والأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري.
وبحسب البيان فإن "باستريكي" زار قاعدة حميميم الجوية الروسية أيضاً واستمع لتقارير المحققين حول "الجرائم المرتكبة ضد العسكريين الروس في سوريا"، إضافة إلى نتائج التحقيقات الخاصة بملابسات مقتل جنرال في الجيش الروسي وإصابة عسكريين اثنين آخرين في دير الزور منتصف شهر آب/ أغسطس الماضي.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة هي الثانية التي يجريها "باستريكي" إلى سوريا خلال أقل من عام، حيث زار في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي العاصمة دمشق والتقى "علي مملوك" ووزير العدل السابق في نظام الأسد "هشام الشعار".