وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

انفجار يستهدف أنبوباً لنقل الغاز بريف الحسكة

قاسيون – رصد 


استهدف مجهولون أمس الخميس أنبوباً لنقل الغاز ، قرب بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي؛ مما تسبب بانفجار كبير وارتفاع ألسنة اللهب.


وأكدت مصادر مطلعة في ريف الحسكة الجنوبي انه عقب الانفجار، شهدت المنطقة تحليقا مكثفا للطيران المروحي الأميركي من قاعدة الشدادي جنوبي الحسكة، تزامنا مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" إلى موقع التفجير.


وأضافت المصادر حسب ما نقلت مواقع إخبارية معارضة أن الحريق استمر بالاشتعال طويلا ، في الوقت الذي حاولت فيه فرق الصيانة الخاصة بمعمل الغاز الواقع على أطراف الشدادي إخماده.


 وتعتبر المرة الأولى التي يستهدف فيها مجهولون أنبوب الغاز الذي يصل إلى معمل "كونيكو" للغاز شرق ديرالزور، وسط مخاوف من تكرار العملية.


وفي 17 من أيلول الفائت قتل مدنيان وأصيب آخرون من جراء انفجار قرب محطة للوقود في منطقة الرميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي.


وقالت مصادر إن عبوة ناسفة مزروعة بصهريج للوقود مقابل محطة محروقات "علي آغا" انفجرت على الطريق العام الواصل بين "تل علو" و"اليعربية" في منطقة الرميلان ما أدى إلى مقتل مدنيين أحدهما حارس المحطة .


يذكر أن الهجمات على "قسد" في مناطق سيطرتها تشهد تصاعدا، حيث قتل وجرح عدد من عناصر "قسد" في هجمات شنها مجهولون بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة.