وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

على ذمة النظام : انفراج في أزمة الغاز المنزلي خلال أسبوع

قاسيون – رصد – متابعات
كشفت مصادر مطلعة في وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام، عن توجيه "شفهي"، يوم الأربعاء، لجميع فروع الغاز في مديريات المحروقات في المحافظات بزيادة كمية الاسطوانات المنتجة للاستهلاك المنزلي، مؤكدة أن الانفراج في مادة الغاز المنزلي خلال أسبوع.
وزعمت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، في تصريح لإعلام النظام ، أن وزير النفط في حكومة النظام  بسام طعمة، وجه اليوم شفهياً، المعنيين في جميع المحافظات، بزيادة كمية الاسطوانات المنتجة للاستهلاك المنزلي".
وأوضحت المصادر، أن "التوجيه جاء نتيجة انخفاض الكميات المنتجة من وحدات التعبئة في اسطوانات الغاز المنزلي ما سبب تأخر في استلام المواطنين للأسطوانات المخصصة لهم في البطاقة الذكية".
وقد اشتكى عدد من المواطنين من تأخر دورهم في استلام مخصصاتهم من المادة كما هو محدد ضمن البطاقة الذكية، الأمر الذي دفع بعضهم التوجه إلى السوق السوداء للمادة.
وأكدت المصادر، أن "إنتاج اسطوانات الغاز بالمجمل قد تأثر نتيجة انخفاض كميات الغاز المسال ولكن ارتأت الوزارة إعطاء الغاز المنزلي الأولوية بزيادة اسطوانات التعبئة كونه الأكثر استهلاكاً".
وسببت التوريدات من الغاز المسال خلال الفترة الماضية، في انتعاش سعر اسطوانة الغاز المنزلي في السوق السوداء عشرة أضعاف والتي تراوح سعرها ما بين (١٥ – ٣٠) ألف ليرة سورية.
إعلام موالي