وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

ثلاث هجمات تودي بحياة قيادييْن في "الجبهة الوطنية للتحرير"

 
قاسيون – رصد


تعرض قادة وأفراد في "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الوطني السوري خلال الساعات القليلة الماضية لثلاث هجمات من قِبَل مجهولين في إدلب؛ ما أدى لمقتل اثنين من قادتها.
وأفادت مصادر محلية  " بأن مجهولين استهدفوا بالرصاص سيارة تابعة لـ"الفرقة الساحلية"، مساء اليوم، قرب بلدة "الزعينية" بريف "جسر الشغور" غرب إدلب؛ ما أدى لإصابة شخص واحد.
وأوضحت حسب ما نقلت مواقع سورية معارضة   أن الهجوم وقع في ذات المكان الذي تعرض فيه القيادي في "الجبهة الوطنية للتحرير"، "أبو عبدو دياب" للاغتيال مساء يوم أمس الأحد، حيث أطلق مجهولون النيران عليه؛ ما أدى لمقتله وإصابة عدد من العناصر.
وذكرت المصادر أن هجوماً ثالثاً طال الجبهة الوطنية للتحرير في إدلب، حيث هاجم مجهولون القيادي في "فيلق الشام"، "محمد مصطفى الطاهر"، في بلدة "تلعادة"، شمال المحافظة، ما أدى لمقتله.
ويتعرض القادة الميدانيون في الجبهة الوطنية حسب مواقع معارضة لعمليات اغتيال بشكل متكرر في إدلب، وكان قائد "جيش الصقور" التابع لـ"صقور الشام" في الجبهة الوطنية "يوسف الشيخ" الملقب بـ"أبو حسين" قد فارق الحياة قبل أشهر، إثر استهدافه من قِبَل مجهولين بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.
وقبل ذلك كان مجهولون قد استهدفوا قائد "لواء العباس" في "حركة أحرار الشام" التابعة للجبهة الوطنية للتحرير "علاء العمر" بعبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارته في بلدة "عين الباردة" غرب إدلب؛ ما أدى إلى مقتله على الفور.