وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

"الحرس الثوري" يكشف موعد الثأر لقاسم سليماني ويتحدث عن شرعية وجوده في سوريا

قاسيون - متابعات

أكد مساعد شؤون العمليات في الحرس الثوري، العميد عباس نيلفروشان، أن الثأر لمقتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ورفاقه سيكون بالوقت الذي تحدده طهران وتراه مناسبا، مشيراً إلى أن وجود ميليشيا الحرس الثوري في سوري بناء على طلب الحكومة السورية.

وقال نيلفروشان، في حوار مع قناة "العالم"، أمس الأحد، إن "نظام الاستكبار العالمي يبحث عن سبيل للنفوذ في الدول الإسلامية وتحقيق أهدافه، وأهمها الحفاظ على الكيان الصهيوني"، حسب تعبيره.

وأضاف: "وجودنا في سوريا قانوني وبدعوة من الحكومة السورية لكن تواجد أمريكا هناك غير شرعي وغير قانوني".

ولفت إلى أنه "يجب على أمريكا أن تخرج من المنطقة خاصة بعد جريمتها الأخيرة باغتيال القائد الشهيد سليماني ورفاقه وهي تعلم هذا الأمر"، على حد قوله.

وفي سياق متصل، قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الأحد، إن الحد الأدنى من العقوبة بحق من يقف وراء جريمة مقتل قاسم سليماني هي خروج الأمريكيين من المنطقة خاصة العراق.

ودعا خلال استقباله وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين "الحكومة العراقية لمتابعة جريمة الاغتيال اللئيمة التي قامت بها أمريكا ضد الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس".

وأضاف شمخاني، أن "المشروع الصهيوني الجاري حاليا لتطبيع العلاقات مع بعض دول المنطقة بضغط من أمريكا والذي لا يهدف سوى للهيمنة الكاملة على المنطقة".