وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

مظاهرات حاشدة ضد قسد في الشدادي جنوب الحسكة (فيديو)

قاسيون - متابعات


شهدت مدينة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرة قسد، مظاهرات عشائرية ضخمة انطلقت منذ الصباح ضد ممارسات مسلحي تنظيم الذي يجاول أن يفرض إرادته وسيطرته على المجتمع .

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن أهالي وسكان قرى كشكش جبور وجلال شرقي والتجمعات السكانية حولهما تجمعوا في الشارع الرئيسي لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي للتنديد والاحتجاج على جرائم ميليشيا “قسد” بعد إقدامها بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي على هدم منازلهم وتجريفها وتخريب أراضيهم الزراعية.

وطالب المحتجون بالإفراج عن المعتقلين في سجون "قسد" خصوصاً النساء، بالإضافة للمطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بهم جراء تجريف وهدم منازلهم.

وبحسب الفيديوهات الواردة، قام المحتجون قطع الطريق العام وسط المدينة بالإطارات السيارات المشتعلة ،ومنعوا حركة سير السيارات خصوصا العسكرية التابعة للتنظيم الموالي للجيش الأمريكي، كما قاموا بإغلاق جميع المحال التجارية وتجمع بالعشرات.

وتعتبر مدينة الشدادي جنوبي الحسكة من المدن ذات الكثافة السكانية العالية وتضم أهم حقول وآبار النفط والغاز في سوريا، ويتواجد فيها أكبر قاعدة أمريكية (قاعدة مديرية حقول النفط بالجبسة).