وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

الشرطة العسكرية في ريف حلب الشمالي تقبض على عصابة خطف وتحرر شاباً

قاسيون – رصد
قالت  إدارة الشرطة العسكرية في ريف حلب الشمالي إنها تمكنت من  إلقاء القبض على عصابة خطف، وتحرير شاب كانت العصابة قد اختطفته في وقت سابق.
وأشارت المديرية إلى أن العصابة مكونة من 6 أشخاص، مهمتها الخطف والابتزاز في ريف حلب الشمالي، وقد اختطفت مؤخراً شاباً يدعى "عبدالرحمن" أثناء ذهابه من بلدة "صوران" إلى مدينة "أعزاز".
وأشارت حسب ما نقل موقع نداء سوريا إلى أن العصابة تواصلت مع والد الشاب، وطلبت مبلغاً مالياً كبيراً لقاء إطلاق سراحه، مضيفة أن الوالد تواصل على الفور مع مدير إدارة الشرطة العسكرية العميد "أحمد الكردي"، ليتم بعدها إبلاغ كافة أفرع الشرطة بالقضية وتزويدهم بالتفاصيل.
وبعد جمع المعلومات قامت الشرطة بإلقاء القبض على أحد أفراد العصابة، الذي أرشد بدوره على موقعهم، حيث تم مداهمة المقر الكائن في بلدة "احتيملات" وإلقاء القبض على خمسة أفراد من أصل ستة، وتحرير الشاب، ومصادرة أسلحة وذخائر.
يشار إلى  أن عمليات الخطف مقابل الفدية نادرة الحدوث في منطقة شمال غربي سوريا، وكان إحدى أبرز تلك العمليات خطف فتاتين داخل مدينة "عفرين" أواخر العام الماضي، إلا أن الجيش الوطني كشف ملابسات الحادثة بعد أقل من 24 ساعة، واعتقل الخاطفين في منطقة "راجو" بريف عفرين، وحرر الفتاتين.