وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

أكثر من 10 قتلى للنظام في كمين على محور كفرنبل جنوب إدلب

قاسيون - متابعات

أعلنت هيئة تحرير الشام، عن مقتل أكثر من 10 عناصر للنظام، جراء وقوع مجموعة من قوات النظام بينهم عناصر روس، في حقل ألغام، على محور كفرنبل جنوب إدلب.

وقال المتحدث العسكري باسم تحرير الشام "أبو خالد الشامي"، في تصريح نقله مكتب العلاقات العامة في الهيئة، إن "مجموعة للنظام وقعت في حقل ألغام أعده مقاتلو الهيئة، خلال محاولة تسلل للنظام في محور كفرنبل جنوب إدلب بقيادة عناصر من الاحتلال الروسي".

وأضاف الشامي: "أُعد للمجموعة كمين محكم، حيث دخلت المجموعة بالكامل في حقل ألغام أعده المجاهدون خاصة في حالات التسلل الصامت، لينسحب بعد ذلك من نجى وهم يسحبون قتلاهم وجرحاهم، وتضمنت المجموعة عناصر روس، عرف ذلك من العتاد الذي ترك في المكان إلى جانب عناصر من ميليشيا النمر".

ولفت الشامي، إلى أن القوات الروسية في الفترة الأخيرة كثفت عمليات الرصد والاستطلاع على المناطق المحررة، مع عدوان متواصل شمل بعض نقاط الرباط بالإضافة إلى قرى وبلدات مأهولة بالسكان .

وأكد أن "مقاتلي الفصائل العسكرية أخذوا على عاتقهم الرد وردع المعتدين وذلك بسلسلة من العمليات النوعية، شملت في الفترة الأخيرة استخدام سلاح القنص الحراري بشكل متزايد وأعلى دقة وأكثر كفاءة، كما تم التركيز على تتبع التجمعات ومراكز النيران واستهدافها من خلال فوج المدفعية والصواريخ، وكان نتاج هذه الأعمال سببا في إفشال عدة محاولات تسلل قام بها المحتل الروسي وقُتل على إثرها العشرات من العناصر والضباط -بفضل الله- على طول خطوط الرباط وعمق مناطق العدو".