وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 5 أكتوبر - 2024
austin_tice

قيادي سابق في الجيش الحر يهدد بالتصعيد ضد النظام وروسيا في درعا (فيديو)

قاسيون - متابعات

هدد القيادي السابق بالجيش الحر، وأحد قادة التسويات، أدهم الكراد، بالتصعيد مجددًا في مظاهرات ضد نظام الأسد وروسيا.

جاء ذلك في وقفة احتجاجية لوجهاء "درعا البلد"، أمام المسجد "العمري"، أمس الإثنين، بعد حالة غير مسبوقة من التوتر في المدينة كان أخرها قصف بعض الأحياء بالقذائف من قبل ميليشيا "الكسم" التابعة للأمن العسكري.

وطالب "أكراد" بخروج قوات النظام من درعا البلد وحي "سجنة"، مؤكدا أن وعود النظام وضمانات الروس جميعها كاذبة، لم يتحقق منها شيء، مشددا على ضرورة حل جميع الميليشيات التي أصبحت أداة للقتل والخطف وتصفية الحسابات بيد النظام.

وقال القيادي في "اللجنة المركزية" للتفاوض مع الروس، إن "درعا لا تقبل الضيم، ونحن خرجنا من أجل الكرامة، لن نصبر على اهانة أهلنا"، مضيفا: "لن نسمح لكم بإرجاع الخوف لنفوسنا، فلا خوف بعد 7 أعوام من قصف الطيران والصواريخ".

وأشار إلى أن النظام وروسيا دبروا مؤامرة خبيثة بزج أبناء عشائر درعا في ميليشيات وألوية تتبع لهم للقيام بحرب أهلية مع الأهالي.

وأردف القيادي السابق في "الجيش الحر" أننا سنقوم بتصعيد المظاهرات في درعا إذا استمرت المضايقات بحق الأهالي وعمليات الخطف ودعا إلى خروج العناصر المسيئة من قوات النظام وميليشياته من المحافظة.

وكان وثق "تجمع أحرار حوران" مقتل 11 شخصا في درعا خلال شهر آب وتشهد المحافظة حالة انفلات أمني كبير أدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين بسبب غياب دور أجهزة الأمن في ملاحقة المجرمين.