وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

حركة سورية الأم برئاسة معاذ الخطيب تصدر بياناً بشأن مصير بشار الأسد

قاسيون - متابعات


أصدرت حركة “سورية الأم” التي يترأسها “أحمد معاذ الخطيب”  بياناً يؤكد أن تغيير النظام  بات قريباً، وأن موعد رحيل بشار الأسد ليس ببعيد.

وجاء في البيان التي تداولته وسائل إعلام معارضة، أن الحركة لم تغير موقفها المعلن منذ سنوات من أنه لا يمكن أن يشارك رئيسها أو أي أحد من أعضائها بأي عملية تأهيل للنظام أو التعاون مع أي سلطة تحت مظلة رئيسه.

ونوهت أن الصراعات الإقليمية والدولية في سوريا واستبداد نظام الأسد، يقود البلاد إلى المزيد من الارتهان والفلتان الأمني والجرائم الغير مسبوقة من القتل والاختطاف وانتشار المخدرات وتجارة الأعضاء وحالات الانتحار بالإضافة إلى نهب ثروات البلاد والشعب إلى الجوع والاعتداء عليهم في أكثر من مكان..

وشددت على أنه لا يمكن أن يشارك رئيسها “الخطيب” أو أي أحد من أعضائها بأي عملية تأهيل للنظام أو التعاون مع أي سلطة تحت مظلة رئيسه.

وأضافت أن الصراعات الإقليمية والدولية في سوريا واستبداد نظام الأسد، يقود البلاد إلى المزيد من الارتهان والفلان الأمني والجرائم الغير مسبوقة.

واختتمت الحركة في بيانها بالتأكيد على أن نهاية النظام السوري ليست بعيدة مهما اشتد بطشه ولا بديل لشعبنا عن حريته وكرامته مهما طال الطريق.

وكان الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب قد عقد اجتماعاً مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في الدوحة.