وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

لصالح النظام.. ضامنو "أستانا" يوجهون ضربة قوية لـ "قسد"

قاسيون - متابعات


وجه الضامنون لأستانا "تركيا وروسيا وإيران"، "ضربة قوية"، لـ (قسد) في مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وذلك باتفاقهم على تسليم المنطقة للنظام.

ونقل موقع "نورث برس" المقرب من "قسد"، عن  مصادر وصفها بالمطلعة، أن اجتماعاً ضم مسؤولين من الدول الضامنة لأستانا خلال الأيام القليلة الماضية، أسفر عن اتفاق حول تحديد مصير منطقة "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، حيث وافقت روسيا وإيران على مقترح تركي، يستهدف "قسد" في منطقة عين عيسى، "شريطة أن تحل قوات النظام في منطقة الهجوم بدلاً من قسد". 

وأشار المصدر إلى أن ممثلين عن القوات الروسية والتركية، اجتمعوا قبل يومين، في قرية "كور حسن" غرب مدينة تل أبيض والتي تخضع لسيطرة القوات التركية في شمالي سوريا، حيث تباحث الجانبان حول وجود "قسد" في المنطقة.

وأكد المصدر أن الضباط الأتراك طلبوا من الروس أن تنسحب "قسد" لمسافة 30 كيلو متر من نقاط تمركزهم الحالية، ووافق الجانب الروسي شريطة دخول قوات النظام إلى المنطقة.

وقبل ايام كشفت مصادر عن تحركات عسكرية لقوات النظام السوري في شمال الرقة، وتحديدا في بلدة عين عيسى.

وأوضحت المصادر، أن أرتالا عسكرية ضخمة تابعة للنظام، تضم شاحنات محملة بالجنود والأسلحة الثقيلة، انسحبت من بلدة عين عيسى، إلى مناطق سيطرة النظام عبر معبر "الهورة" جنوب مدينة الطبقة.