وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

ناقضاً قانون قيصر.. توفيق سعيد البوطي يقارن بشار الأسد ونظامه بالرسول وأصحابه (فيديو)

قاسيون - رصد


شبّه توفيق سعيد رمضان البوطي، خطيب الجامع الأموي في دمشق، قانون "قيصر" بصحيفة قريش، التي دعت لمقاطعة الرسول محمد وأصحابه، في مقارنة واضحة بين بشار ونظامه مع الرسول وأصحابه.

وقال البوطي خلال خطبة الجمعة والتي بثتها قناة "نور الشام" الفضائية التابعة للنظام أمس، إن قانون قيصر  سيتم نقضه، وشبّه البوطي “قانون قيصر”، ضد نظام الأسد وحلفائه، بوثيقة الحصار التي أقرها زعماء قريش، ضد النبي محمد صل الله عليه وسلم، وأصحابه وأهله، في السنة السابعة للبعثة.

واستعرض البوطي حال النبي وأصحابه خلال الحصار ثم شبهه بحال نظام أسد وحلفائه حيال قانون "قيصر"، حيث قال بعد الانتهاء من عرض حال النبي وأصحابه:"ما أشبه اليوم بالأمس، قانون الظلم والعدوان الذي تصدرهُ أمريكا ، تريد منّا أن ننحني وننهزم”، منادياً بالصبر والصمود فـ”نحن منتصرون، وإن الفرج مع الكرب"

واعتبر البوطي من يؤيد القانون من السوريين المهجرين خارج سوريا، بأنهم أشد كفراً من "كفار قريش" ليتراجع ويقول بل لا مجال للمقارنة فيما بينهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها مشايخ النظام الأحداث التاريخية والدينية على بعض الأحداث التي وقعت أثناء الحرب، حيث سبق أنّ شبّه إمام مسجد أبي حنيفة في حلب عبد القادر الشهابي، حصار بلدتي كفريا والفوعة من قبل مسلحي المعارضة، بحصار المشركين للنبي محمد، قائلا "كأن التاريخ يعيد نفسه".