وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

تحرير الشام تمنع الطلاب من التوجه لمناطق النظام لتقديم الامتحانات

قاسيون - شبكات


 أفادت مصادر محلية لوكالة قاسيون، بأن الجهاز الأمني لتحرير الشام، وضع حواجز على أطراف مدينة إدلب، لمنع الطلاب والطالبات من التوجه إلى مناطق سيطرة النظام لتقديم امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية.


وبحسب شبكات مقربة من تحرير الشام، تم مصادرة البطاقات الامتحانية للطلاب والطالبات و توقيف عدد من الطلاب وسائقي السيارات التي تقلهم .


وأكدت الشبكات إحالتهم سائقي السيارات إلى القضاء ، وتم توقيف أحد الطلاب مع والده ، وذلك بعد دخولهم إلى المناطق العسكرية للثوار بدراجة نارية.


وذكرت الشبكات، أن القوى الأمنية لليوم الثاني على التوالي تمنع الطلاب والطالبات الذين يريدون التوجه لمناطق سيطرةالنظام وتصادر بطاقاتهم الامتحانية ، وأسط نباء عن نية تحرير الشام، سجن كل أولياء أمور الطلاب الذين يحاولون الدخول إلى مناطق النظام. 


وصرح أمس الخميس، وزير التعليم في حكومة الإنقاذ التابعة للهيئة، بأن جامعات الإنقاذ، لن تعترف بالشهادات الصادرة عن النظام.


وكان النظام فتح  معبراً عند قرية طرمبة على الطريق العام أريحا - سراقب، لتأمين خروج الطلاب إلى مناطق سيطرته، حيث من المتوقع أن يقدم الطلاب امتحاناتهم في مدينة حماة وريفها.

  وأمس الخميس تم تداول فيديو لعسكري في النظام على المعبر، وهو يقول ننتظر المثقفين والمثقفات للخروج، لنرى وجهاً جميلة، مما أثار حفيظة الشرعيين في إدلب، الذي سارعوا لتحريم خروج الطلاب لمناطق النظام.