وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

بالفيديو: معتقلة خرجت مؤخراً تروي فظائعاً من التعذيب النفسي والجسدي في سجون النظام

قاسيون - رصد


تداول ناشطون سوريون، على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً، لمعتقلة خرجت مؤخراً من سجون النظام، روت فظائعاً من ممارسات عناصر النظام بحق المعتقلين من النساء والرجال في السجون.

وروت المعتقلة، مشاهد مؤلمة، من تصرفات عناصر النظام، مثل الاغتصاب وتعمد إذلال المعتقلات.

ولم تذكر السيدة اسمها أو زمن خروجها من معتقلات النظام، بينما ذكرت أن عناصر النظام كانوا يبولون بماء الشرب ويضعون الحشرات في الطعام السيء أساسا الذي يقدم للمعتقلين، الذين يجبرون على تناول عقاقير طبية لا يعرفون طبيعتها حتى لا يستطيعون النوم، متحدثة عن علاقة نشأت بينها وبين زبابة من فرظ الوحدة التي والإذلال النفسي الذي يمارسه النظام.

وتحدثت عن أنها حملت بالطائرة خلال عمليات تبادل الأسرى التي خرجت بموجيها،ى مما يرجح أنها إحدى الامرأتين اللتين خرجتا في عملية تبادل أسرى أجرتها غرفة عمليات "وحرض المؤمنين".

وروت قصة فتاة تم اغتصابها مما اضطر النساء لإجهاضها بأيديهن، وأخرى مثلوا أنهم يغتصبونها أمام زوجها وأخيها.

وأعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين"، يوم الجمعة 22 أيار 2020، إجراء عملية تبادل أسرى مع قوات النظام، في منطقة تفتناز شرقي إدلب.

وبحسب بيان نشرته "الغرفة"، عبر معرفاتها الرسمية، أن عملية التبادل شملت إطلاق سراح امرأتين مع أطفالهن الثلاثة، مقابل 3 عناصر من النظام.

ولفتت بيان "الغرفة"، إلى أن العملية تمت لقاء تسليم قوات النظام ثلاثة من جنوده كانوا أسروا في وقت سابق في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي.