وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

في مناطق النظام .. سعر ربطة الخبز السياحي 1000 ليرة سورية

قاسيون ـ رصد

وصل سعر ربطة الخبز السياحي في دمشق أمس إلى ألف ليرة، فيما كانت أول أمس بـ 900ليرة وقبل يومين بـ 800ليرة, أي إن الرغيف الواحد بأكثر من 100ليرة.

وعزا صاحب فرن للخبز السياحي والصمون في حديث لصحيفة "تشرين" الموالية سبب ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أسعار الطحين والخميرة، وصعوبة الحصول على الطحين وتأمينه إضافة إلى أن هناك من يقوم باحتكار الطحين من أجل رفع أسعاره باستمرار.

وأكد رئيس الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات التابعة للنظام بدمشق وريفها المدعو ممدوح البقاعي أن صدور تسعيرة جديدة للخبز السياحي والصمون مرتبط بثبات أسعار الطحين التي ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام الماضية ، ما رفع تكلفة ربطة السياحي لنحو 700ليرة وأضاف : لابد من ثبات سعر الطحين والخميرة ليثبت سعر الخبز.

وكانت محافظة دمشق التابعة للنظام قد أعلنت أن هناك تسعيرة جديدة للخبز السياحي والصمون ستصدر قريباً لكنها حتى الآن لم ترَ النور!

الصحيفة أشارت إلى أن الخبز السياحي يتم اللجوء لشرائه أحيانا لعدم توفر مادة الخبز, التي تباع بموجب البطاقة الذكية كبديل متوفر, لكن أعربت عن استغرابها الكبير من أسعاره المرتفعة, التي تعجز حكومة النظام عن وضع حد لانفلاتها.