وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

قسد تبدأ حملةً أمنيةً في قسم "المهاجرات" بمخيم الهول

قاسيون - وكالات


بدأت قوات الأمن التابعة لقسد،  “أسايش”،  حملة أمنية في قسم المهاجرات بمخيم “الهول”، في الوقت الذي أصدرت فيه إدارة المخيم قرارات لمراقبة بعض المواد التي تدخل إليه.

وجاء بحسب وكالة “هاوار” التابعة لقسد”، اليوم، الخميس 11 حزيران، إن “أسايش” بدأت، منذ أمس، حملة أمنية في قسم “المهاجرات”، تشمل تمشيط وإعادة ترتيب هذا القسم من المخيم.

وتسعى “أسايش” من حملة التمشيط هذه إلى “إنهاء الخلايا التي قد تكون شكلتها نسوة التنظيم ضمن المخيم، والحد من الخروقات التي ازدادت مؤخرًا في القسم المذكور، وإزالة ما أقدمت النسوة على إنشائه من محاكم شرعية، وأقسام تدريب الأطفال على فكر التنظيم”، وفق وكالة “هاوار”.

وبحسب مركز "دير الزور الإعلامي"، فإنه تم العثور على مستودع أسلحة في خيمة القيادية في جهاز الحسبة النسائي التابع لتنظيم داعش "أم قتادة " في مخيم الهول.


وقالت وكالة “هاوار” إن هذه الحملة، هي إعادة تنظيم قسم المهاجرات, في مسعى من القوات الأمنية إلى الحد من خطورة هذا القسم, وتثبيت جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالأسر ضمن المخيم, عبر المؤسسات الأمنية والعسكرية المختصة.

وتسعى قسد في حملتها حسب بيان وكالة “هاوار” إلى "إنهاء الخلايا التي قد تكون شكلتها نسوة مرتزقة داعش ضمن المخيم, والحد من الخروقات التي ازدادت مؤخراً في القسم المذكور, وإزالة كافة ما أقدمت النسوة على إنشائه من محاكم شرعية, وأقسام تدريب الأطفال على الفكر الداعشي المتطرف".

ويعدّ مخيم الهول،  45 كم شرق مدينة الحسكة السورية، من أكبر  مخيمات الاعتقال في العالم، لاحتجازه أكثر من 40 ألف شخص من نساء وأطفال من عوائل تنظيم داعش، كما ويقطن مخيم الهول أكثر من 27 ألف شخص آخرين، بين نازحين ولاجئين عراقين, جلهم ممن فروا من الحروب الدائرة في المنطقة, أو فروا إبان سيطرة داعش على مناطقهم.