وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

رجل أعمال موال في الكويت يعلن عن ضخ مبالغ كبيرة من الدولار في سوريا

قاسيون - رصد 

أعلن  "فهد خضير " رجل الأعمال الموالي للنظام، ورئيس رابطة التجار السوريين في الكويت، عن ضخ مبالغ كبيرة من الأموال بالنقد الأجنبي، إلى داخل سوريا، بغية  تحسين الليرة السورية.

وقال خضير  في تصريح  لموق "سيرياستيبس" المحلي، إنه مع عدد كبير من التجار و رجال الأعمال بدأ بخطوات جدية ومدروسة بعناية من أجل دعم الليرة والاقتصاد الوطني و تأتي هذه الخطوات على عدة مراحل:

المرحلة الاولى هي تحويل مبالغ ضخمة الى داخل البلاد بما ينعكس على انخفاض سعر الصرف وبما يساهم في الحد من نشاطات المضاربين والمتاجرين بليرة البلد..

المرحلة الثانية سوف تكون عبر دعم الصناعيين السوريين و تأمين أسواق خارجية لهم للبضائع المسموح تصديرها من القطر.

المرحلة الثالثة فلا نريد الآن الحديث عنها وتتعلق بالعقوبات التي يتضمنها قانون قيصر إذا ما اذا طبقت واصفا العقوبات بالجائرة، حسب تعبيره.

وأكد خضير حسب الموقع، مطمئنا الجميع أن هناك تدابير و إجراءات مهمة وجدية سيتم اتخاذها بالتعاون مع كبار التجار و رجال الاعمال الأشقاء بالإضافة طبعا الى كبار التجار و رجال الأعمال السوريون و لن يكون هناك أي نقص في المواد الأولية بكافة الصناعات و خاصة المتعلقة بالدواء . 

ولم يصدر أي تعليق رسمي، من مؤسسات النظام على كلام خضير، بينما تشهد الليرة السورية تحسناً بشكل كبير خلال اليومين الماضيين.