وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام السوري وروسيا يتهمان واشنطن باحتجاز المدنيين في مخيم الركبان قسراً

 قاسيون - رصد 

اتهمت ما تسمى بالهيئة السورية – الروسية المشتركة الولايات المتحدة الأمريكية, باحتجاز المدنيين في مخيم الركبان على الحدود السورية – الأردنية قسراً, محذرة من حدوث ارتفاع حاد في إصابات فيروس كورونا بين اللاجئين المقيمين في المخيم المذكور .

وقالت الهيئة في بيان لها أمس الثلاثاء ، إن "المشاكل الإنسانية في مخيم الركبان للاجئين مستمرة، حيث يواصل "المسلحون" الذين تسيطر عليهم الولايات المتحدة "احتجاز المدنيين السوريين قسرا".

وأضاف البيان: أن "الافتقار إلى رعاية طبية مؤهلة، ومعدات الحماية الفردية، والفحوصات، في ظروف الكثافة العالية للاجئين الذين يعيشون في ظروف غير صحية نهائيا، يمكن أن يؤدي إلى تفشي حاد للإصابات بفيروس كورونا".

وهاجمت الهيئة "السورية – الروسية" في بيانها، الولايات المتحدة بقولها، إن واشنطن تواصل "زعزعة استقرار البلاد، ومنعت عودة المواطنين إلى ديارهم وتقديم المساعدة الإنسانية من خلال الأمم المتحدة في الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية."

وكانت "هيئة العلاقات العامة والسياسية في البادية السورية"، ناشدت الحكومة الأردنية لفتح النقطة الطبية الوحيدة التي تخدم مخيم الركبان على الحدود السورية- الأردنية، وذلك بعد انتهاء الأردن من إجراءات منع انتشار فيروس "كورونا".

سوشيال – رصد