وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

في عملية ابتزاز ..الفرقة الرابعة التابعة لـ "ماهر الأسد" تطلق تسوية جديدة في درعا..ولكن مقابل ماذا؟

 قاسيون - رصد 

فتحت الفرقة الرابعة التي يقودها "ماهر الأسد" شقيق رئيس النظام باب الانتساب إلى صفوفها مجددًا, أمام أبناء محافظة درعا, وبعقد تسوية جديد لمن يود الانتساب.

وقالت مصادر محلية, إن الفرقة أعطت الأفضلية, في قبول طلبات الانتساب لأبناء الريف الغربي تحديداً.

وأضافت المصادر إن التسوية الجديدة تضمن للشخص, عدم ملاحقته أمنيا وفق الوعود، كما وتستهدف بشكل خاص المطلوبين للخدمة العسكرية والمنشقين والمطلوبين للاعتقال، وذلك بشرط انضمامهم للفرقة الرابعة والعمل معها.

وأوضحت المصادر أن عمليات التسجيل والانتساب للفرقة الرابعة بدأت منذ ليلة الأحد الماضي، على نظام الحالات الفردية في معسكر الصاعقة في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي.

وكانت المفاوضات المستمرة بين اللجان المركزيّة واللجان الأمنيّة التابعة للنظام السوري و الفرقة الرابعة ، أسفرت عن نشر نقاط عسكريّة في ريف درعا الغربي من قوات الفرقة الرابعة وعناصر التسويات، تشمل المزيريب، العجمي، مساكن جلين، خراب الشحم واليادودة، بحسب ما قال عضو في اللجنة المركزية لـ"تجمع أحرار حوران".

ويرى ناشطون أنّ هذا الاتفاق ما هو إلّا حصار وخناق جديد يقطّع أوصال المنطقة، ويزيد من نفوذ الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانيّة في درعا.

يشار إلى أن الفرقة الرابعة المدعومة من إيران, تحاول جاهدة منذ فترة طويلة الوصول إلى منطقة حوض اليرموك غرب محافظة درعا, ونشر قواتها في المناطق القريبة, من الحدود مع الأردن والجولان السوري المحتل.