وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

في ظهور جديد.. الجولاني يتحدث عن معركة قادمة مع النظام وهكذا انسحبت الهيئة من مورك (صور)

 قاسيون - رصد 

قال القائد العام لهيئة تحرير الشام "أبي محمد الجولاني"، أنه يتوقع حدوث معركة كبيرة مع النظام، مؤكداً أن النظام لن ينسحب من أي شبر دون قتال، مؤكداً أن الهيئة لم تسلم مدينة مورك في حملة النظام الأخيرة.

جاء ذلك في ظهور جديد للجولاني، خلال مع نخب ووجهاء جبل الزاوية، في قرية "جوزيف"، للحديث عن وضع منطقة جبل الزاوية والإجابة عن استفساراتهم بشأن الساحة.


وطالب "الجولاني"، أهالي المنطقة بالاستعداد لمعركة قادمة لا محالة، حسب ما نقلت مصادر مطلعة.

وأكد الجولاني، في إجابة على سؤال، بشأن إمكانية انسحاب النظام إلى ما بعد مدينة مورك بريف حماة الشمالي، تطبيقًا لاتفاق سوتشي، أن النظام لا يطبق الاتفاقات.


ونفى الجولاني، أن يكون انسحاب الهيئة من مورك سلميًا، وأكد وقوع معركة قادمة كبيرة، كما كشفت المصادر عن اجتماع آخر مع القادة العسكريين في جبل الزاوية ضم ممثلين عسكريين عن الهيئة، وصقور الشام، وأحرار الشام، حيث ناقشوا خططًا وآليات لمواجهة أي هجوم كبير محتمل على سهل الغاب وجبل الزاوية، بعد عدة محاولات لمجموعات استطلاع للنظام لاقتحام المنطقة.

الجدير بالذكر أن مجلس الشورى العام، التابع لحكومة الإنقاذ، التابعة لتحرير الشام، دعا يوم أمس أهالي الشمال السوري، لرفع الجاهزية ودعم غرف العمليات العسكرية استعدادًا لمواجهة التصعيد المستمر من قبل النظام وداعميه.