وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

اعتقالات في قدسيا: الأمن السياسي يداهم شركات الصرافة ويعتقل ثمانية أشخاص

اعتقالات في قدسيا: الأمن السياسي يداهم شركات الصرافة ويعتقل ثمانية أشخاص

نفذت دورية تابعة لمفرزة الأمن السياسي في النظام السوري حملة دهم خلال اليومين الماضيين في مدينة قدسيا بريف دمشق، أسفرت عن اعتقال ثمانية أشخاص، بينهم مندوبون لشركات صرافة وحوالات.


وبحسب موقع "صوت العاصمة" المحلي، ألقت الدورية القبض على مندوبين لشركتي "الهرم" و"الفؤاد" في المدينة، وصادرت مبالغ مالية كانت بحوزتهم. وجاءت الاعتقالات بتهمة استلام المندوبين حوالات خارجية بشكل غير رسمي، وتسليمها للمستفيدين بأسعار صرف أعلى من السعر الرسمي الذي حدده المصرف المركزي.

كما شملت الحملة اعتقال شخصين آخرين أثناء استلامهما أموالاً عن طريق أحد مندوبي شركات الحوالات في المدينة.

وكان الأمن السياسي قد اعتقل عشرين شابًا من أبناء قدسيا والهامة في شهر تموز العام الماضي، بهدف سوقهم للخدمة العسكرية الإلزامية.

بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، شهد شهر آب الفائت ما لا يقل عن 214 حالة احتجاز تعسفي في سوريا، بينهم ثلاثة عشر طفلًا وسبع سيدات وتسعة عشر شخصًا من اللاجئين الذين تمت إعادتهم قسريًا من لبنان.

وذكرت الشبكة أن 113 حالة اعتقال من تلك الحصيلة تمت على يد قوات النظام، من بينهم ثلاثة أطفال وسيدة، بالإضافة إلى سبعة وثلاثين على يد "قوات سوريا الديمقراطية - قسد"، بينهم أربعة أطفال وسيدة.

أشارت الشبكة إلى أن حصيلة المعتقلين تعسفياً في سوريا في ارتفاع مستمر، حيث ما لا يقل عن 136,614 شخصًا ما يزالون قيد الاعتقال التعسفي أو الاختفاء القسري ويعانون من التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة للنظام.