وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

الخارجية الأمريكية تؤكد على ضرورة التزام نظام الأسد بالقرار الأممي 2254

الخارجية الأمريكية تؤكد على ضرورة التزام نظام الأسد بالقرار الأممي 2254

قاسيون_رصد

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية تمسكها بضرورة “التزام النظام السوري بتنفيذ كافة جوانب القرار رقم 2254 الذي يضمن تحقيق التداول السياسي السلمي للسلطة، ويحفظ كرامة الشعب السوري، وحقه في تقرير مصيره”.

وقال حساب الخارجية الأميركية، في تغريدة على منصة “X”، إن قرار مجلس الأمن رقم 2254، الذي قدمته الولايات المتحدة وصدر نهاية عام 2015، “حدد مسار حل الأزمة السورية، من خلال منح الشعب السوري حق تقرير المصير.

وأضافت أن النظام السوري "يعرقل عملية الانتقال السياسي في البلاد من خلال المماطلة التي لا نهاية لها في مناقشات اللجنة الدستورية، ويمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين، خاصة في المناطق المحاصرة".

وشددت الخارجية الأميركية على أن "الولايات المتحدة تدرك أن إيران ووكلائها وشركائها يستخدمون سوريا وشعبها لتهريب أسلحة خطيرة وزعزعة الاستقرار، وهم لا يهتمون بمستقبل الشعب السوري".

وخلال جلسة مجلس الأمن الأخيرة بشأن سوريا، في 23 تموز/يوليو الماضي، أكد الممثل البديل للشؤون السياسية الخاصة في بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، أن العقوبات الأميركية "تشكل أداة مهمة للضغط لمحاسبة نظام الأسد"، خاصة فيما يتعلق بسجلها المروع في انتهاكات حقوق الإنسان والتجاوزات المرتكبة بحق السوريين”.