وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

خطف واعتقالات تعسفية خلا تموز الماضي في السويداء

خطف واعتقالات تعسفية خلا تموز الماضي في السويداء

قاسيون_متابعات 

أفادت مصادر إعلامية عن انتهاكات تتعلق بالخطف والاعتقالات التعسفية في المحافظة، خلال شهر تموز الماضي في حين تم توثيق مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 10 آخرين بجروح، إثر حوادث عنف متفرقة.

وأوضح المصدر عن مقتل سبعة مدنيين في حصيلة العنف الشهرية، بينهم امرأة، كانت الجهات الأمنية مسؤولة عن مقتل مدني واحد خلال اعتقاله، وقتلت الفصائل المسلحة مدنياً واحداً خلال اشتباكات في ريف السويداء الشرقي، في حين تم توثيق أيضاً حادثة اغتيال لأحدى شخصيات المعارضة البارزة في السويداء.

وشهد تموز الماضي مقتل ثلاثة مدنيين في ثلاث جرائم منفصلة كانت دوافعها جنائية، وتم تسليم المتهمين فيها للأجهزة الأمنية، إضافة إلى تسجيل حالة انتحار واحدة، في حين سجل فريق الرصد مقتل شخص واحد متهم بتزعم عصابة خطف وسلب في ريف السويداء.

وتبين أنه من بين ضحايا العنف امرأة واحدة قتلت في جريمة دوافعها جنائية، إضافة إلى تسجيل اشتباكات في الريف الشرقي أدت إلى مقتل شخص وإحراق عدد من الخيام، كما أصيب شخص واحد في إطلاق نار استهدف مظاهرة سلمية.

يُذكر أنه خلال تموز الماضي تعرض ثلاثة مدنيين للانتهاكات في السويداء، منها حالتا اعتقال تعسفي وحالة خطف، كانت الجهات الأمنية مسؤولة عن اعتقال شخصين، دون أن يطلق سراحهما حتى تاريخ إعداد التقرير.