وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

حريق يلتهم ثلاثة خيام و35 دونماً زراعياً في الشمال السوري

حريق يلتهم ثلاثة خيام و35 دونماً زراعياً في الشمال السوري

قاسيون_متابعات 

اندلعت حرائق في عدة أماكن من ريفي إدلب وحلب في الشمال السوري، مما أدى لإحتراق ثلاثة خيام و35 دونماً زراعياً، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

وأفادت منظمة الدفاع المدني السوري أن حريقاً أسفر عن احتراق ثلاثة خيام وتضرر جزئي في خيمتين، أمس السبت، في مخيم الكندوش في محيط بلدة كللي شمالي إدلب من جراء اندلاع حريق في المكان، وعملت فرقه على إخماده وتبريده.

وأوضحت المؤسسة أن حريقاً حراجياً كبيراً اندلع في مساحة تقدر بنحو 30 دونماً في حرش قرية بقجة بناحية بلبل في ريف عفرين شمالي حلب، حيث أخمدت فرقه النيران بعد 4 ساعات متواصلة من العمل.

وأضافت المؤسسة أن عناصرها استخدموا المعدات اليدوية بسبب وعورة المنطقة وصعوبة وصول سيارات الإطفاء إلى المكان، لكنها تمكنت في النهاية من السيطرة على الحريق ومنع امتداده.

كذلك، أخمد الدفاع المدني نيراناً اندلعت في حرش قرب قرية كفر صفرا بريف جنديرس شمال غربي حلب، والتي التهمت 5 دونمات من الأشجار، حيث عانت فرقه من صعوبات بسبب تضاريس المنطقة الوعرة التي أعاقت وصول سيارات الإطفاء، إضافة إلى اشتداد سرعة الرياح.

تجدر الإشارة إلى أنه تمكن الدفاع المدني من إخماد حريق اندلع في أعشاب جافة قرب مخيم عين دارة في ريف عفرين، وآخر على أطراف أرض زراعية في محيط بلدة الغسانية بريف إدلب، وأيضاً نيران اشتعلت في حرش كفر صفرا بريف جنديرس شمال غربي حلب.