وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 9 سبتمبر - 2024
austin_tice

البنتاغون يكشف عن تعزيزات عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط

البنتاغون يكشف عن تعزيزات عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط

قاسيون_رصد 

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون عن تعزيزات عسكرية سترسلها إلى الشرق الأوسط، تتضمن مقاتلات ومدمرات وبوارج إضافية، وعن استعداداتها لنشر المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي في المنطقة، على خلفية التصعيد الذي يشهده الإقليم.

وأوضح البنتاغون عبر بيان له، إنه يواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لتخفيف احتمالية التصعيد الإقليمي من قبل إيران أو شركائها ووكلائها مشيراً إلى أن وزير الدفاع لويد أوستن أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ستحمي قواتها ومصالحها بالمنطقة، بما في ذلك التزامها الراسخ بالدفاع عن إسرائيل.

وأضاف البيان أنه تحقيقاً لهذه الغاية، أوعز أوستن بإجراء تعديلات على وضع القوات الأميركية بالمنطقة بهدف تعزيز حمايتها، وزيادة الدعم الدفاعي لإسرائيل، وضمان استعداد الولايات المتحدة للتعامل مع مختلف الاحتمالات.

وأشار أن هذه التعديلات شملت إرسال سرب مقاتلات إضافي إلى منطقة الشرق الأوسط لتعزيز القدرة على الدفاع الجوي، ومزيد من المدمرات والبوارج القادرة على الدفاع ضد الصواريخ البالستية إلى منطقتي القيادة الأوروبية والقيادة المركزية الأميركية.

وأوعز أوستن، بحسب البيان، بأن تحل مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" محل نظيرتها "يو إس إس ثيودور روزفلت"، التي تعمل حالياً بمنطقة عمل القيادة المركزية، وذلك للحفاظ على وجود مجموعة حاملات الطائرات في الشرق الأوسط.

وأردف كما ستتخذ الوزارة خطوات لزيادة جاهزيتنا لنشر مزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي الباليستي القائمة على الأرض.

واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على أن الولايات المتحدة الأمريكية تظل ملتزمة بشكل كامل بتخفيف التوتر في المنطقة والدفع من أجل وقف إطلاق النار كجزء من صفقة تبادل الرهائن لإعادة الرهائن إلى الوطن وإنهاء الحرب في غزة.