وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 9 سبتمبر - 2024
austin_tice

شروط جديدة لدخول المرضى إلى الأراضي التركية

شروط جديدة لدخول المرضى إلى الأراضي التركية

قاسيون_رصد 

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، شمالي إدلب عن فرض شروط جديدة لدخول المرضى إلى الأراضي التركية ، وذلك عبر مكتب التنسيق الطبي التابع للمعبر.

ووفقاً للشروط الجديدة، يُسمح يومياً بدخول ثلاث حالات إسعافية، بشرط توفر المعايير الإسعافية حصراً وأن تكون بحاجة إلى العلاج الإسعافي، وذلك ضمن فترة الدوام الرسمي يومياً عدا يومي السبت والأحد.

أما الحالات الباردة مثل مرضى السرطان والجراحة القلبية وغيرها من الأمراض، فيُسمح حالياً بدخول مرضى السرطان فقط، الذين عولجوا سابقاً في تركيا ولديهم موعد لمتابعة العلاج (كيماوي، شعاعي، PT scan)، بالإضافة إلى مرضى الجراحة القلبية الذين لديهم موعد رسمي لإجراء الجراحة، بينما الحالات الأخرى التي دخلت سابقاً إلى تركيا لا يقبل الجانب التركي بدخولها حالياً، وفقاً لإدارة المعبر.

وبخصوص الحالات المرضية الجديدة الباردة التي لم تدخل سابقاً إلى تركيا فإن دخولها متوقف منذ الأول من تموز الجاري، حيث يقول الجانب التركي إن لديه مشكلات تقنية في نظام الضمان الصحي للمرضى أصحاب الوثائق السياحية في تركيا.

وبحسب الإحصائية، فقد تم إحالة 89 حالة إسعافية توزعت على الشكل التالي 34 طفلاً، 37 رجلاً، 18 امرأة، حادثا سير، إصابة حربية، 18 رضيعاً، 10 حروق، 58 حالة مختلفة.

وجرى تحويل 372 حالة باردة من عيادات باب الهوى إلى تركيا، منهم 88 طفلاً و95 رجلاً و71 امرأة، موزعين على الشكل التالي 167 مريض سرطان، 47 مريض قلبية، 9 مرضى عصبية، 31 حالة بأمراض مختلفة.

كذلك، أشار إلى أن منظومة التتبع تابعت 210 مرضى داخل تركيا، وأخرجت 55 جنازة، وسلمت 21 مريضاً لذويهم بعد علاجهم، تابعت 642 مريضاً وحجزت مواعيد لهم في المشافي التركية، وأمنت عمليات جراحية لـ32 حالة باردة.