وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

سيناتور ديمقراطي يعيق مشروع قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري

سيناتور ديمقراطي يعيق مشروع قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري

قاسيون_رصد

تعرض مشروع قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري لانتكاسة في مجلس الشيوخ الأمريكي بعد أن عرقل السيناتور الديمقراطي روبرت مينينديز تقدمه.

وذكر التحالف الأمريكي من أجل سوريا، وهو منظمة تدافع عن المساءلة والعدالة لشعب سوريا، أن السيناتور مينينديز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، رفض تمرير مشروع القانون بعد فشل المفاوضات بين مكتبه والتحالف.

وأعرب محمد غانم، مسؤول السياسات في التحالف، عن خيبة أمله من عرقلة مشروع القانون، مشيرًا إلى أن المفاوضات استمرت لمدة شهرين قبل أن تنهار.

ويهدف مشروع قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري إلى منع الولايات المتحدة من رفع العقوبات عن النظام أو استعادة العلاقات الدبلوماسية معه حتى يوقف قصف المدنيين ويرفع الحصار عن المناطق التي يسيطر عليها الثوار ويسمح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وندد النشطاء السوريون بقرار السيناتور مينينديز، معتبرين أنه يهدف إلى منح شرعية للنظام السوري الذي تسبب في مقتل مئات الآلاف من المدنيين وتشريد الملايين.

ودعا التحالف الأمريكي من أجل سوريا مجلس الشيوخ إلى إعادة النظر في موقفه وأن يضع في أولوياته إحقاق العدالة للشعب السوري بدلاً من المصالح السياسية القصيرة المدى.