وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

ثلاث هزات أرضية هذا الأسبوع في جناق قلعة وبحر مرمرة

ثلاث هزات أرضية هذا الأسبوع في جناق قلعة وبحر مرمرة

قاسيون_رصد

ذكرت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) في بيان لها، الاثنين، أن زلزالًا بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر وقع في منطقة إزينه بولاية جناق، اليوم عند الساعة 17:39 بالتوقيت المحلي.

وبحسب التقرير، شعر السكان بالزلزال في بعض الولايات المجاورة أيضًا، وقال موقع "NTV" التركي إن وزير الداخلية علي يرلي كايا أكد أنه حتى الآن لم ترد أي تقارير سلبية.

وأضاف يرلي كايا: في أعقاب الزلزال الذي بلغت قوته 4.7 درجة في إزينه وجناق قلعة، بدأت فرق إدارة الكوارث والطوارئ والسلطات المعنية مسحًا ميدانيًا شاملاً.

ولا توجد حتى هذه اللحظة أي حالات سلبية، نقوم بتقييم التقارير الواردة إلى مركز الطوارئ 112 بعناية ونتابع التطورات عن كثب”.

من جهته، قال والي جناق قلعة، عمر تورامان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: حتى الآن، لم ترد أي تقارير سلبية نتيجة الزلزال الذي بلغت قوته 4.7 درجة في منطقة إزينه، وفرقنا موجودة في الميدان وتستمر في أنشطة المسح.

بدوره، أوضح رئيس بلدية إزينه، جوراي يوكسي، أنه حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو انهيارات، فيما أشار رئيس بلدية أيفاجيك، مسعود بيرم، إلى أن الهزة كانت قوية ورافقتها ضجيج، لكن لم تحدث أضرار في المنطقة. بحسب ما نقلته قناة NTV.

وتم خلال هذا الأسبوع تسجيل ثلاثة زلازل أخرى في منطقة جناق قلعة وبحر مرمرة، ففي 22 يوليو 2024 الساعة 03:44 بالتوقيت المحلي، وقع زلزال بقوة 3.8 درجة في منطقة غولبينار-أيفاجيك في جناق قلعة بعمق 10.1 كم.