وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية تستقيل عقب فشل حماية الرئيس السابق ترامب

مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية تستقيل عقب فشل حماية الرئيس السابق ترامب

قاسيون_رصد

أعلنت مديرة جهاز الخدمة السرية بالولايات المتحدة، كيمبرلي تشيتل، استقالتها من منصبها، وذلك على خلفية فشل الوكالة في حماية الرئيس السابق دونالد ترامب من محاولة اغتيال في 13 يوليو 2022.

وقالت تشيتل في بيان استقالتها: "لقد فشلنا في 13 يوليو، وهو اليوم الذي كاد ينهي حياة الرئيس ترامب. بصفتي مديرة جهاز الخدمة السرية، أتحمل المسؤولية الكاملة عن أي خلل أمني في وكالتنا".

وأكدت تشيتل التزامها بتحقيق العدالة في محاولة اغتيال ترامب، وأعربت عن ثقتها في قدرة الجهاز الأمريكى للخدمة السرية على التعلم من أخطائه والتصدي لأي تهديدات مستقبلية.

وكان ريتشارد شيرمان، وهو جندي سابق في الجيش، قد أقر بأنه مذنب بارتكاب سبعة عشر بندًا من التهم الجنائية، بما في ذلك التهديد باغتيال ترامب وامتلاك أسلحة نارية غير قانونية وإلحاق أضرار بالممتلكات الفيدرالية.

وقد كُشف أن شيرمان وصل إلى الحواجز الأمنية خارج البيت الأبيض، ومشي لمسافة قصيرة عبر العشب قبل أن يتم اعتقاله. كما عُثر على سكاكين وأسلحة أخرى في حوزته.

وأثارت محاولة الاغتيال مخاوف بشأن قدرة جهاز الخدمة السرية على حماية الرئيس، حيث أن الحادث هو أقرب ما يكون إلى محاولة اغتيال رئيس أمريكي منذ عقود.

وقاد تحقيق أجراه جهاز المخابرات الأمريكية إلى إقالة عدة مسؤولين في جهاز الخدمة السرية، كما أوصى بتغييرات في إجراءات الأمن.

ولا تزال تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي وجهاز الخدمة السرية جارية للكشف عن جميع ملابسات محاولة الاغتيال.