وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

مسد يطالب بالاعتراف بالإدارة الذاتية عند أي تطبيع عربي

مسد يطالب بالاعتراف بالإدارة الذاتية عند أي تطبيع عربي

قاسيون_متابعات

اعتبر محمود المسلط رئيس مجلس سوريا الديمقراطية "مسد" أن أي عملية تطبيع بين دمشق والدول العربية يجب أن تشمل أيضاً المناطق الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا “كجزء مهم من البلاد، مؤكدا أن المجلس لا يعارض هذا التطبيع.

وقال المسلط إن التطبيع يجب أن يشمل “الاعتراف بالإدارة الذاتية التي حققت إنجازات كبيرة في السنوات الماضية وحافظت على كيان الدولة السورية”، وأشار إلى أن يد “الإدارة الذاتية” ممدودة للسلام بما في ذلك لتركيا، وتدعم الحوار معها ومع الدول المجاورة على العموم.

وتطرق المسلط إلى التقارب بين أنقرة ودمشق، معتبراً أن هذا التطبيع يعد “خيانة للشعب” إذا كان على حساب منطقة شمال شرقي سوريا، وقوات “قسد” الكردية، و”الإدارة الذاتية” لكن إذا كان من أجل إيجاد حوار أو حل للأزمة السورية بشكل عام، يدعم مجلس سوريا الديمقراطية الحوار السوري.

وأشار المسلط إلى استمرار التواصل مع الولايات المتحدة، مجددًا عدم رغبة “مسد” في سحب القوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا في هذه المرحلة، لأنها “الاستقرار والضامن الحقيقي للأمن”.

وسبق أن حذّر "مجلس سوريا الديمقراطية" مسد ، الذراع السياسي لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، في بيان له، من أن المصالحة بين أنقرة ودمشق ستكون على حساب الشعب السوري، موضحاً أن التطورات المتعلقة بمحاولات التطبيع بين البلدين وساهم الطرفان بشكل كبير في زيادة الضغط على اللاجئين السوريون في تركيا.