وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 28 أغسطس - 2024
austin_tice

اغتيال "مرهج الجرماني" قائد لواء الجبل في مدينة السويداء في ظروف غامضة

اغتيال

قاسيون_متابعات

قُتل "مرهج الجرماني" قائد لواء الجبل، إحدى الفصائل المحلية في مدينة السويداء، برصاص مجهولين في منزله فجراً، بعد أن قامت مجموعة مسلحة بإطلاق النار عليه أثناء نومه، ولا معلومات جديدة حول الحادثة، حتى اللحظة .

 وقالت شبكة "الراصد" إن "الجرماني" كان مكلفاً في آخر يومين بالتحقيق مع مواطن تبين أنه يقف وراء عمليات التشهير والإساءة عبر مجموعات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث تم القبض على الشاب وتسليمه لمضافة الشيخ "حمود الحناوي" الذي رفض بدوره إرساله للجهات الأمنية وطلب من "الجرماني" إجراء تحقيق كامل لتتبين تفاصيل الحكاية دون ردود فعل عشوائية، ليتم اغتياله بعد ذلك دون استكمال التحقيق.

و أوضحت المصادر، إلى أن "الجرماني" تعرض لتهديدات بالقتل لعدة مرات وشكل دوره نوعاً من التوازن في السويداء.

وقبل أسابيع قليلة، وبعد احتجاز النظام "ريتا العقباني" ناشطة في العمل المدني، والتي تنحدر من قرية أم الرمان جنوب السويداء، وتقيم في مدينة جرمانا، قام فصيل لواء الجبل بالرد على انتهاك الأجهزة الأمنية، التي كانت تماطل مع وسطاء حاولوا حل القضية بطريقة سلمية، ما أدى إلى تصعيد كبير من الفصائل المحلية المسلحة في المحافظة، التي ردت باحتجاز ما لا يقل عن 15 عنصراً، من الجيش والأجهزة الأمنية، بينهم ضباط.

وصرح حينها مصدر من لواء أحرار الجبل، بأن اللواء وبمؤازرة فصائل محلية أخرى احتجز 12 عنصراً من الجيش والأمن . كذلك أكد المصدر أن اللواء احتجز ضابطاً برتبة رائد ، إضافة إلى مساعد وعنصر، يتبعون للفوج 44 التابع للجيش الأسدي.

ردُّ الفصائل المحلية،في السويداء أنهى حالة المماطلة من الأجهزة الأمنية، لتسارع بإخلاء سبيل ريتا، بغضون ساعات، حيث وصلت إلى منزلها في مدينة جرمانا، وفق ما أكد شقيقها للموقع المحلي.