وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

عقب محاولة اغتياله.. وخروجه من المشفى ماذا قال ترامب وإلى أين توجه؟

عقب محاولة اغتياله.. وخروجه من المشفى ماذا قال ترامب وإلى أين توجه؟

قاسيون_رصد

عقب محاولة اغتياله و خروجه من المستشفى سالماً ، غادرت طائرة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بنسلفانيا، ووصلت مطار نيوآرك، وفقاً لشبكة CNN الأمريكية .

وبحسب الشبكة الأمريكية فإن طائرة الرئيس وصلت مطار “نيوآرك” حيث سيتوجه إلى منتجعه الصيفي في نيوجيرسي.

وفي وقتٍ سابق من صباح الأحد، أكد ترامـب في منشور له على موقع تروث سوشيال، أنه تعرض لإطلاق نار وقد اخترقت الرصاصة الجزء العلوي من أذنه اليمنى.

وأضاف في أول تعليقٍ له على محاولة اغتياله: “أصِبتُ برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى”، متابعاً “نزفت كثيراً وأدركت حينها ما كان يحدث”.

كما اعتبر أنه من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلاده، مُشدّداً على أنه لن يستسلم أبداً.

وقد أكّد مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال مؤتمر صحافي أن إطلاق النار الذي استهدف المرشح الجمهوري دونالد ترامـب السبت كان محاولة اغتيال.

وقال كيفن روجيك من مكتب FPI للصحافيين في بتلر بولاية بنسيلفانيا “مساء السبت، شهدنا ما نعتبر أنها محاولة اغتيال ضد رئيسنا السابق دونالد ترامـب”.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي، صباح اليوم الأحد ، أن مُطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً.

وفي أوّل تعليقٍ على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، ذَكّرَت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، بتحذيرها السابق من حملة تحريض ضد دونالد ترامب يشنّها خصومه الديمقراطيون .