وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 15 يوليو - 2024

شركة مسقط للغاز تستكشف فرص الاستثمار في قطاع الغاز السوري

شركة مسقط للغاز تستكشف فرص الاستثمار في قطاع الغاز السوري

قاسيون_متابعات

أعلن محسن السالمي مدير شركة مسقط للغاز أن الشركة تدرس فرص الاستثمار في قطاع الغاز السوري، وجاء هذا الإعلان خلال مشاركة الشركة في معرض البترول والثروة المعدنية الخامس (سيربترو 2024) الذي أقيم في دمشق.

وأكد أن هدف تواجد شركته في سوريا هو التواصل مع الشركات العاملة والمسؤولين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة بعد سنوات الحرب التي شهدتها البلاد.

وأشار إلى أن شركة مسقط للغاز التي تعتبر رائدة إقليميا في تنفيذ مشاريع توصيل الغاز وتمديده إلى المنازل، تدرس الدخول إلى السوق السورية إذا وجدت فرصة مناسبة للاستثمار.

وتأتي هذه الخطوة في ظل الحديث عن مشروع ضخم لتوصيل الغاز إلى المنازل في سوريا، والذي يعتبر ضمن الجهود الرامية لإعادة الإعمار وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.

ولفت السالمي إلى أن شركته لديها مشاريع رائدة في العديد من دول العالم، وأنها على استعداد تام لتنفيذ مشاريع مماثلة في سوريا، مشدداً على الجدوى الاقتصادية للاستثمار في قطاع الغاز السوري.

وفي ظل العقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة على سوريا، أوضح السالمي أن زيارته الحالية تعتبر استطلاعية لمعرفة فرص الاستثمار، مشيراً إلى أنه في حال تم الاتفاق على تنفيذ المشاريع فإن الموضوع الدولي لا يمثل مشكلة، وأنه يمكن حل هذه المشكلة من خلال إيجاد الصيغة المناسبة للبدء في تنفيذها والعمل عليها.